أخبار

يوم إعلامي حول البرنامج الوطني لتأهيل المؤسسات:


احتضن مركز تسهيل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة يوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 يوما إعلاميا حول  البرنامج الوطني لتأهيل المؤسسات تحت إشراف مديرية التنمية الصناعية و ترقية الاستثمار و من تنشيط السيدة: ثابت ليلى رئيسة قسم تحسين المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بالوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.

كان الهدف من هذا اليوم هو التعريف بمزايا البرنامج الوطني لتاهيل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ذلك بحضور مجموعة من أصحاب المؤسسات المهتمين بهذا البرنامج و ممثلين للهيئات التابعين لوزارة التنمية الصناعية من بينهم مديرية التنمية الصناعية و ترقية الاستثمار، مشتلة المؤسسات و الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار.

تطرقت السيدة ثابت ليلى إلى محاور البرنامج الوطني لتأهيل المؤسسات وهي:

1-   التشخيص.

2-   الاستثمارات غير المادية لفائدة المؤسسات.

3-   الاستثمارات المادية الانتاجية لفائدة المؤسسات.

4-  استثمارات مادية ذات أولوية.

5-  التكوين و المساعدة الخاصة مثل: التأطير، المرافقة و الاشهاد بالمطابقة.

حيث أن الوكالة الوطنية لتأهيل المؤسسات تمنح اعانات مالية محددة في هذا البرنامج بالإضافة إلى تخفيضات في نسب الفائدة تتراوح من (1 % إلى 6 %) و هذا حسب رقم الأعمال و عدد العمال يستفيد منها أصحاب المؤسسات التي لها على الأقل سنتين في مرحلة الاستغلال و لها عدد عمال على الأقل 05 عمال.

كما تطرقت السيدة الى التكلفة الاجمالية المخصصة لبرنامج التأهيل وهي: 385 736 000 000 دج.

بالإضافة إلى عدد المؤسسات التي شاركت في برنامج تأهيل المؤسسات على المستوى الوطني و الجهوي، حيث كان عدد المؤسسات المسجلة بالوكالة الجهوية لولاية لسطيف 1153 مؤسسة منها ولاية برج بوعريريج 92 مؤسسة.

إتصل بنا
  • تعاضدية محمد بوضياف برج بو عريريج
  • الهاتف: 035734090
  • الفاكس: 035734087
  • البريد الالكتروني : cfacilitaionbba34@yahoo.fr
اشترك في نشرتنا الإخبارية
© 2013 مركز التسهيل برج بوعريريج.
تابعنا:
إعداد وتصميم :
© جميع الحقوق محفوظة